صـــــوت الحـق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

  "سنقيم هذه الإمارة على جثثنا وأجسادنا, وسنقيم بها الحدود والجنايات وأحكام الشريعة الإسلامية وسنعيد لهذه الإمارة الحياة وطعمها".

"لابد من الجهاد" في سبيل الله وتطهير المجتمع من " المنكرات" المتمثلة بكثير من المستخدمات الحياتية، وحمل السلاح وتجنيد الشباب في معركة "نصرة الإسلام " وتمكين الشريعة الإسلامية من الحاكمية في قطاع غزة.

من أقوال الشيخ الدكتور

 

 حوار حول حقيقة أقوال وأفعال حماس ( فضيلة الشيخ أبو أحمد عبد الرحمن المصري ) ( 3 )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صوت الحق
Admin
صوت الحق


المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 24/08/2009

حوار حول حقيقة أقوال وأفعال حماس ( فضيلة  الشيخ أبو أحمد عبد الرحمن المصري ) ( 3 ) Empty
مُساهمةموضوع: حوار حول حقيقة أقوال وأفعال حماس ( فضيلة الشيخ أبو أحمد عبد الرحمن المصري ) ( 3 )   حوار حول حقيقة أقوال وأفعال حماس ( فضيلة  الشيخ أبو أحمد عبد الرحمن المصري ) ( 3 ) I_icon_minitimeالأحد أغسطس 30, 2009 12:57 pm

وهكذا يتبين لنا سواء اعتبرنا ما يحدث الآن من جهة حماس تقية بمعنى الإكراه أو بمعنى المداراة ( إن افترضنا جدلا أن مناطهما الشرعى متحقق ) لا يبرر أقوال الكفر ، فضلا عن أفعال الكفر.
يقول الأخ :

أولا : أن هذه الانتقادات هي تنصـب بشكل أساسي على هذه التصريحات و أمثالها ... فهي في نطاقالقول لا العمل ... و إلا فلا يستطيع أحد أن يدعي مثلا أن حماس قدمت أي مساعدةمادية للروس في حربهم على الشيشان ..
ثانيا : أن الجميـع يسـلم أن فكر حماس و قناعات أفرادحماس تخالف هذه التصريحات ... و لا يجهلأحد أن أفراد الحركة لا يتنكرون لـ قضية الشيشان ... و أن أفراد الحركة لا يؤمنونبشرعية محمود عباس ... و أن أفراد الحركة لا يحترمون القوانين المخالفة للشريعة).
أقول :
1- إني لأتعجب من هذا الكلام الذى لا يتفق مع القواعد الشرعية ، حماس أعلنت أنها لا تريد أسلمة المجتمع ، ولم تطبق شرع الله ، وكما أعلنت أن حربها وطنية ليست دينية ، قالت أن أمر الشيشان مسألة داخلية بناء على الوطنية التى تعلنها سبيلا لها ، فهى لم تقدم أي مساعدة مادية للروس ، وأيضاً لم تقدم أي مساعدة مادية للمجاهدين فى الشيشان ، ولن تساعدهم لاختلاف المنهج بينهما ، ثم تصرح أن أمرهم أمر داخلى لا هو أمر المسلمين ولا أمر الإسلام ،إنما هو أمر يتعلق بدولة الروس الكافرة .
فكيف تصرح بذلك والإسلام يعلو ولا يعلى عليه ، ولا يسوى بين مسلم وكافر يقول تعالى (ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا ) ولا يمكن أن نغلب سبيل الكافر على سبيل المؤمن ، ولا يمكن أن نجعل الإسلام أبدا محكوما بالكفر يقبله أو يرفضه يقاتله فيقتله أو يدعه ، أى أن الكفر له الحق فى أن يفعل ما يشاء فى المسلمين والإسلام ، فهذا شأنهم وهذا حكمهم ( كبرت كلمة تخرج من أفواههم أن يقولون إلا كذبا) إنما شرع الجهاد لتكون كلمة الله هى العليا ، ومن ثم فالإسلام يعلو ولا يعلى عليه ، ومن ثم فالمسلم هو الأعلى والكافر هو الأسفل الأبعد الذى لا قيمة له ولا وزن ، لا فى قانون السماء ولا فى قوانين الكون ، وشرع الولاء على الإسلام لتكون كلمة الله هى العليا.
2- كما أن حركة حماس كما يقول الأخ - لا يعترفون بشرعية محمود عباس ، وهم فى نفس الوقت من أفراد حكومته ، فكيف يجتمعان !! لا يعترفون به ، ويقبلونه رئيسا لهم !! (هذا البهائى الكافر بإجماع المسلمين ، المنتهك لكل القيم والخائن للإسلام والمسلمين - وخاصة من نصبوه رئيسا عليهم - ) ، فكيف يجعلون الدماء التى سالت من الشعب الفلسطينى قربانا يتقربون به إلى محمود عباس لتحقيق الوحدة الوطنية ، - هل يمكن تحقيق وحدة مع كافر خائن حتى لوطنيته - وقربانا يتقربون به إلى الدول العلمانية والصليبية والصهيونية العالمية لكى تسمح لهم بفتح المعابر والهدنة إلى غير ذلك من الترهات والأباطيل ، أليس هذا خيانة لهذه الدماء فضلا عن حقوق الأمة فضلا عن الإسلام.
3- ثم تقول : هم لا يحترمون القانون الفلسطينى - فكيف يطبقونه إذن !! ويعلنون أنهم لن يطبقوا شرع الله ، هل يعنى هذا أنهم لا يحترمون القانون الفلسطينى ويحترمون شرع الله ، فالأفعال قد صدقت الأقوال فى عدم تطبيق شرع الله ، والأفعـال كذبت الأقوال في تطبيق شرع الله ، وتطبيق الشرع هو الذى يعطى الجماعة أو المجتمع صفة الإسلام أما مع عدم تطبيقه فلا شك هى جماعة جاهلية أو مجتمع جاهلى وإن كان غالب أفراده مسلمون .
كما أن هذا الكلام لا يستقيم لا واقعاً ولا شرعاً ولا حساً ، كيف تدعى حبك لشىء لا تعمل به ، وبغضك لشىء تعمل به مع القدرة على العمل بما تدعى حبه وترك ما تدعى بغضه ، هذا لعمرى فى الفعال عجيب فضلا عن مخالفته للقواعد الشرعية فالإيمان قول وعمل 0

يقول خالد مشعلفيمقابلة له مع محطة tv الفضائية 15/ 3/ 2006
~حماس لا تفرض برنامجها الاجتماعي والديني علىالأخرين هي تعرض ما لديها دون أن تلزمهم دون أن تكرههم لا تلزم الناس لا تلزمالنساء بالحجاب و لا تلزم الناس بمظاهر معينة،حماس لأن لديها قاعدة معينة "لا إكراه في الدين"، الدين اختياروليس إجبار~.!!؟؟

قال إسماعيل هنية في برنامج قضية على بساط البحثالساعة 7:45 مساء
يوم الأربعاء 3 ربيع آخر 1426هـ الموافق10مايو 2005م قال :
~إنحركة حماس تهدف من وراء دخول المجلس التشريعي تكريس وحدة الشعب الفلسطيني – الوحدة الوطنية تكريس التعددية السياسية والحزبيةوإن حركة حماس ستحترم إرادة الشعب فمن ينتخبه الشعب سترضىبه حماس فنحن دائما وأبدا نبقى مع إرادة الشعب وسنقبل بماتفرزه صناديق الاقتراع مهما كانت النتيجة لأن صناديق الاقتراع والديمقراطية هي الطريق الصحيح والسليم~

سميرة الحلايقة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أكدت في حوار مع صحيفةعكاظ
~أن حماس لن تفرض الحجاب ، لأنها تؤمن بأنه لايجوز استخدام العنف لفرض أحكام الشريعة الإسلامية . جريدة القدس 26 /2/2006~

يقول خالد مشغل في لقاء صحفي معه
~ حركة حماس تعترف بوجودإسرائيل كحقيقة على أرض الواقع،لكن الاعتراف الرسميبها لن يتم إلا بعد قيام دولة فلسطينية. ونحن كما تعلم ويعلم الجميع،أننا في حماس،ومع الموقف الفلسطيني الوطني العام والموقف العربي، مجمعون على ضرورة قيام دولة فلسطينية٤حزيران (يونيو) ٦٧، بما فيها القدس وحق العودةوالانسحاب الإسرائيلي لهذه الحدود~
4- وما يقوله خالد مشعل أيها الفاضل : هو خلط بين أحكام المجتمع ، وبين أحكام الأفراد ، فبالنسبة للمجتمع أى الدار لابد من تطبيق الشرع لأنه لا بد منه لإعطاء الدار صفة الإسلام ، وكذلك القائمين عليه ، أما الأفراد فلها حكم آخر ، فلا يجوز إكراههم على الإسلام ، ولا تلازم بين حكم الدار ، وبين حكم الأفراد ، وكل حكم منهما له طبيعته ، فلا ينبغى الخلط بينهما وكيف يقول هذا جاهل فضلا عن عالم 0 قال الشيخ أحمد شاكر مُعلقاً على موقف الإمام أحمد: (التقية إنما تجوز للمستضعفين الذين يخشون أن لا يثبتوا على الحق، والذين ليسوا بموضع القدوة للناس، هؤلاء يجوز لهم أن يأخذوا بالرخصة، أما أولو العزم من الأئمة الهداة، فإنهم يأخذون بالعزيمة ويحتملون الأذى ويثبتون، وفي سبيل الله ما يلقون، ولو أنهم أخذوا بالتقية، واستساغوا الرخصة لضل الناس من ورائهم، يقتدون بهم، ولا يعلمون أن هذا تقية).[7]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sawtolhaq.yoo7.com
 
حوار حول حقيقة أقوال وأفعال حماس ( فضيلة الشيخ أبو أحمد عبد الرحمن المصري ) ( 3 )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حوار حول حقيقة أقوال وأفعال حماس ( فضيلة الشيخ أبو أحمد عبد الرحمن المصري ) ( 1 )
» حوار حول حقيقة أقوال وأفعال حماس ( فضيلة الشيخ أبو أحمد عبد الرحمن المصري ) ( 2 )
» حوار حول حقيقة أقوال وأفعال حماس ( فضيلة الشيخ أبو أحمد عبد الرحمن المصري ) ( 4 )
» حوار حول حقيقة أقوال وأفعال حماس ( فضيلة الشيخ أبو أحمد عبد الرحمن المصري ) ( 5 )
» أقوال الشيخ أبو محمد المقدسي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــوت الحـق :: محطة مجزرة مسجد ابن تيمية :: منتدى أقوال العلماء في مجزرة مسجد ابن تيمية-
انتقل الى: