صـــــوت الحـق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

  "سنقيم هذه الإمارة على جثثنا وأجسادنا, وسنقيم بها الحدود والجنايات وأحكام الشريعة الإسلامية وسنعيد لهذه الإمارة الحياة وطعمها".

"لابد من الجهاد" في سبيل الله وتطهير المجتمع من " المنكرات" المتمثلة بكثير من المستخدمات الحياتية، وحمل السلاح وتجنيد الشباب في معركة "نصرة الإسلام " وتمكين الشريعة الإسلامية من الحاكمية في قطاع غزة.

من أقوال الشيخ الدكتور

 

 حامد العلي يرد على حامد العلي : حماس على حق ووجب الطاعة لريئسها الشرعي ( 2 )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صوت الحق
Admin
صوت الحق


المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 24/08/2009

حامد العلي يرد على حامد العلي : حماس على حق ووجب الطاعة لريئسها الشرعي ( 2 ) Empty
مُساهمةموضوع: حامد العلي يرد على حامد العلي : حماس على حق ووجب الطاعة لريئسها الشرعي ( 2 )   حامد العلي يرد على حامد العلي : حماس على حق ووجب الطاعة لريئسها الشرعي ( 2 ) I_icon_minitimeالسبت أغسطس 29, 2009 7:40 pm

حامد العلي يرد على حامد العلي :

يقول حامد العلي بشأن حكومة الهاشمي في العراق عندما وجه له سؤال مفاده :
السؤال :
السلام عليكم.
فضيلة الشيخ حامد العلي حفظه الله ؛
لا تخفى عليكم اوضاع المسلمين في العراق.
وسؤالي عن حكم ما قام به قادة جماعة معروفة في العراق. من المشاركة في عضوية مجلس الحكم الانتقالي الامريكي في العراق؟
فهل المشاركة في هذا المجلس جائزة ، حيث هم يقولون : " ان هذه هي الطريقة الاصلح والانسب للتعامل مع الاحتلال ".
فنرجو منكم بيان حكم الشرع في هذا العمل ؟ هل هو جائز ام لا ؟
وجزاكم الله خيرا ووفقكم للصواب في القول والعمل.

الجواب :

وعليكم السلام .

قد بينا هذا سابقا في عدة مقالات وفتاوى ،وهي على هذا الموقع كثيرة ومتعددة حتى إنني نسيت مواضعها وعددها ، وعليك بمقال ياأسود العراق دونكم رأس الحية ، وغيره من من الفتاوى والمقالات .

وحاصل ما ذكرنا :

أن مجلس الحكم جزء من الاحتلال ، وهو بلاريب قد أصبح شاء أم أبى جزءا من مشروع صليبي لاتشمل أهدافه الخبيثة العراق فحسب بل الامة الاسلامية ، وهو هجوم على عقيدة المسلمين ودينهم ، هجوم أمة على أمة أمة الصليب على أمة الإسلام .

والمشاركة في مشروعهم يعني كون المشارك جزءا من المشروع الصليبي ، وعونا في إنجاحه.

وهو مجلس لايتحاكم إلى شريعة غير شريعة أهداف الهيمنة الامريكية ، ممثلة بزعامة بريمر الصليبي ، وسيشرع دستورا جاهليا .

فكيف يحل لمسلم أن يشارك في هذا الشرك الأكبر ، وكيف يجهل مسلم هذا الجرم الاخطر ؟!

ومعلوم أن كل ما يترتب على استقرار المشروع الصليبي في العراق ونجاحه ، من ضرر على الاسلام ، والمسلمين ، وإفساد لدينهم ودنياهم ، وتمكين لهم في بلاد الإسلام ، فشركاؤهم في آثامه وجرائمه ، كل الذين أعانوهم على نجاح مشروعهم .

وقد بيّّنا الادلة الكثيرة على أنه يجب جهاد الاحتلال في العراق ، وأن من يكون جزءا منه حكمه حكم الاحتلال نفسه ، وفي عقيدة الموحدين ، تُعدّ إعانة المحتل الصليبي على نجاح مشروعه في العراق ، موالاة للكفار وموالاة الكفار ردة عن الدين.

ولانعجب من مشاركة بعض المنتسبين إلى الحركة الاسلامية في خطة أعداء الأمة ، لجهلهم حقائق التوحيد.

..........وأصبح المجاهد بين أهل الاسلام كالغريب .

فلا جرم وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم بأنهم طائفة لايضرها من خالفها ولا من خذلها ، فاللهم لاتحرمنا من مثل ثوابهم أفضل نصيب الله المستعان .



فالسؤال هنا يا ( حامد العلي ) : هل حماس مشاركة بمجلس حكم تحت الاحتلال وتحت امرة ولي امر يأتمر بأمر الاحتلال وينتهي بنهيه , ام انها مختلفة عن ذلك كله ؟! فما هو الفرق بين ( هنية ) وبين (الهاشمي) هنا ؟! وما هو الفرق بين ( محمود عباس ) وبين (المالكي ) ؟! وما هو الفرق بين اسرائيل في فلسطين وبين أمريكا في العراق ؟! هلا تفضلتم واجبتمونا ؟!



تستدل حماس بعدم تحكيم شرع رب العلمين في العباد بقصة النجاشي وتأويل حكم سيدنا ( يوسف ) عليه وعلى نبينا افضل الصلاة والسلام تحت امرة فرعون , وانها مكرهة على هذا .

يرد حامد العلي على هذا الامر في معرض جوابه على سؤال :


السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله تعالى.

اما بعد...

فلقد القى أحد الشباب في روعي شبهة تتعلق بحكم من يحكم شرع الطاغوت في هذا العصر بانه في حالة الإكراه والخوف يجوز تحكيم غير شرع الله، بدليل ان النجاشي رغم إسلامه لم يجعل القرآن مادة للتشريع والحكم في مملكته لاستحالة ان توافقه الحاشية على هذا الامر، فالخوف من فقد الملك كان سببا لاعراضه عن تحكيم الشرع، واستدل أيضا بأن يوسف عليه السلام حكم مصر بشرع حكامها الاولين ولم يغير هذه الاحكام!

فهل نستطيع ان الحكام في هذا العصر واقعون تحت الإكراه الأمريكي فيتعذر عليهم الحكم بشرع الله، خاصة وان الله قد امرنا بتنفيذ التكاليف الشرعية بقدر استطاعتنا؛ {اتقوا الله ما استطعتم}.

مع الرجاء التفصيل في مسالة الإكراه، ومتى يكون الإكراه حقيقيا بحيث يعذر المكره على ارتكاب محرم او ترك واجب شرعي؟



الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله.

هذه الشبهة سخيفة جدا، لانه من قال؛ إن النجاشي كان يحكم بغير الشرع؟!

ومعلوم أن النجاشي أظهر الإسلام والموافقة على ما جاء به الرسول وما قاله الصحابة في حضرته، ولم يبال بحاشيته، ولم يكن ينقاد لأحد منهم أصلا، ولكنه كان يعمل بما علمه حكما أمره الله تعالى، وما لم يبلغه فهو معذور فيه, ولم تكن شرائع الدين قد اكتملت، ثم إنه قد مات قبل ان تكتمل، فقد أدى ما وجب عليه من العمل بما يبلغه من الشرع حتى لقي ربه.

فالقول بأنه ترك الحكم بالشريعة وحكم بالطاغوت في زمن النبي صلى الله عليه وسلم لانه فضل الملك على ذلك، أو لأنه أكره من قبل حاشيته على هذا الكفر فرضخ لهم؛ أنه كذب وقول قبيح ساقط لا يقوله عاقل، سبحانك اللهم هذا بهتان عظيم.

ألا يستحي هذا المفتري من هذا القول الشنيع، ألم يتبين له ما دلت عليه نصوص القرآن والسنة القطعية؛ أن النجاشي لو ترك الملك لئلا يحكم بالطاغوت، لكن ممن اشترى الآخرة وباع الدنيا، وكان محمودا بذلك عند الله وعند المؤمنين ممتثلا بما أمر الله به كل المؤمنين، وأنه إن فضل الملك مع التحاكم إلى الطاغوت على التحاكم إلى حكم الله تعالى فهو ممن اشتروا الدنيا وباعوا الآخرة، سبحان الله كيف يخفى هذا على مسلم، فما بالهم لا يعقلون؟!

وأما يوسف عليه السلام:

فحاشاه أن يكون قد حكم بخلاف حكم الله تعالى، وقد ذكر الله في قصته أنه قال: {إن الحكم إلا لله أمر إلا تعبدوا إلا إياه}.

وحاشاه أن يكون قد رضي أن يشارك الملك في التحاكم والحكم إلى الطاغوت، بل لم يقبل منصبه إلا بشرط أن يحكم فيه وفق هدى الله تعالى، وكذلك الرسل لا تسير إلا على هدى الله تعالى، ولا تتبع إلا وحيه.

وكيف يقول هذا المفتري الجاهل أن يوسف حكم بغير ما أنزل الله تعالى واقتحم هذا الكفر المستبين، لانه كان يخاف من الملك، وهو النبي، ابن النبي، ابن النبي، ابن النبي، الكريم بن الكريم ابن الكريم ابن الكريم، وإنما كان هو الذي طلب أن يولى خزائن الارض، ولم يكرهه الملك على شيء، وإنما فعل ذلك بأمر الله تعالى ووحيه.

ولذلك قال تعالى بعد ذلك: {كذلك مكنا ليوسف في الأرض}، ومعنى التمكين أنه يفعل ما يشاء ويحكم بما يريد، فلا مكره له على شيء.

ومعلوم أن الانبياء لا يخالفون الشرع في حكم الإكراه، بل يصبرون على الهدى وإن قتلوا عليه، لانهم قدوة يقتدى بهم والله تعالى عصمهم عن مخالفة وحيه في هذا الباب، لئلا يختلط الحق بالباطل، فمنزلتهم ليست كغيرهم .

بل إن الرخصة في المخالفة في الإكراه إنما هي لهذه الامة.

ولهذا في الحديث: (كان من كان قبلكم يؤتى بالمنشار فيفرق بينه ما بين لحمه وعظمه لا يرده ذلك عن دينه).

ولهذا قال في الحديث: (رفع عن أمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه).

والخلاصة:

أن لا يستدل بما ذكر إلا جاهل، ممن في قلبه زيع، فهو يطلب الشبه التي يهوّن بها جريمة حكّام الشرك والجور الذين يبدلون الشرائع مع أنهم قادرون على ترك زعاماتهم التي نصبوا أنفسهم فيها آلهة مع الله تعالى ينازعونه حقه في الحكم والتحاكم إليه، ويشترون آخرتهم بمتاع الدنيا القليل، ولكنهم استحبوا الحياة الدنيا على الآخرة والله لا يهدي القوم الكافرين، كما قال تعالى: {ذلك بانهم استحبوا الحياة الدنيا على الآخرة وأن الله لا يهدي القوم الكافرين}.

وكذلك كل من يقترف شركا أكبر مؤثرا متاع الدنيا على الآخرة؛ فهو كافر، وإن لم يستحل ما فعل، خلافا للمرجئة الضالة.

هذا فضلا عن المرخص في حال الإكراه أن يقول كلمة الكفر تحت التهديد الواقع، وقلبه مطمئن بالإيمان، لا أن يعيش دهره حاكما بالطاغوت متحاكما عليه، فيفسد العباد ويهلك البلاد، ويسلط الكفار على بلاد المسلمين ويواليهم ويعينهم على مخططاتهم ويوطىء لهم أرض الإسلام، ويعينهم على قتل المجاهدين، فهذا لا يلتمس له عذر الإكراه إلا من هو مطموس على بصيرته، أو راغب فيما يعطيه السلطان من فتات متاع الدنيا ليسكته ويتخذه شيطانا يمهد له كفره بالافتراء على الشريعة.

عافنا الله وحفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن... آمين.
والله أعلم


__________________

قال ابن قيم الجوزية


( يا مخنث العزم، أين أنت، والطريق طريق تعب فيه آدم، وناح لأجله نوح، ورمي في

النار الخليل، واضطجع للذبح إسماعيل، وبيع يوسف بثمن بخس، ولبث في السجن

بضع سنين، ونشر بالمنشار زكريا، وذبح السيد الحصور يحيى، وقاسى الضرب

أيوب، وزاد على المقدار بكاء داود، وسار مع الوحش عيسى، وعالج الفقر وأنواع



الأذى محمد صلى الله عليه وسلم، وتزهى أنت باللهو واللعب)


كتاب الفوائد لابن قيم الجوزية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sawtolhaq.yoo7.com
 
حامد العلي يرد على حامد العلي : حماس على حق ووجب الطاعة لريئسها الشرعي ( 2 )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــوت الحـق :: محطة مجزرة مسجد ابن تيمية :: منتدى أقوال العلماء في مجزرة مسجد ابن تيمية-
انتقل الى: